لجنة التربية بالبرلمان تأسف لتخلف اليعقوبي

عبر عدد من أعضاء لجنة الشباب والشؤون الثقافية والتربية والبحث العلمي أمس، خلال جلسة عامة بمجلس نواب الشعب، عن

امتعاضهم من عدم استجابة الجامعة العامة للتعليم الثانوي إلى الدعوة لحضور جلستي استماع بشأن أزمة قطاع التعليم الثانوي المتواصلة منذ أشهر.وأكدت النائب هدى سليم على اهتمام اللجنة البرلمانية بمشاكل قطاع التعليم الثانوي ودفاعها عن مطالبه، معربة عن الأسف من تخلف الكاتب العام للنقابة العامة للتعليم الثانوي عن حضور جلسة استماع الأسبوع الماضي واعتذاره عن حضور جلسة أخرى كانت مبرمجة أمس.

وقالت إن اللجنة كانت عقدت جلسة مع وزير التربية والإطارات العليا بالوزارة الذين أعلموها بعقد 13 جلسة تفاوض مع الجامعة العامة للثانوي تم إثرها التوصل إلى بعض الاتفاقات إلا أن النقابة ترفض في كل مرة الإمضاء، معتبرة أن تواصل هذه الأزمة غير معقول. وأشارت النائب -بصفتها أستاذة في الأصل- متوجهة إلى جميع الأساتذة إلى أن الوضعية ليست سيئة إلى الدرجة التي تسوق لها الجامعة العامة، فقد بلغ معدل الأجور 1500 دينار مقابل 15 ساعة عمل فقط ولا فرق بينهم وبين أساتذة الجامعات من حاملي الدكتوراه.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115