50 مليون دينار إضافي لتحسين حوكمة الجامعات

ستخصص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال الثلاثي الأوّل من سنة 2019 تمويلا إضافيا

خارج الميزانية بحوالي 50 مليون دينار يمتد على سنتين، لتحسين حوكمة الجامعات التونسية وفق ما أفاد به وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوس. وأوضح أن الوزارة تتجه ضمن برنامج الحوكمة نحو إحداث مجلس المؤسسة ومجلس الحياة الجامعية وأقاليم وأقطاب جامعية على غرار المنستير وسوسة فضلا عن إمكانية إحداث شبكات بيداغوجية للتنسيق بين مختلف المؤسسات الجامعية بما من شأنه تحسين تموقع ومقروئية الجامعات على المستوى الدولي، حسب خلبوس الذي أكد أنّ ميزانية الوزارة لسنة 2019 «وقع توجيهها للإصلاح ولذلك طالبنا باعتماد إضافي».

وفي سياق المسار الإصلاحي في مجال التعليم العالي تم تخصيص 365 مليون دينار للبحث العلمي و135 ألف دينار لتمويل المشاريع البحثية خلال سنة 2019 حسب خلبوس الذي بين أن الوزارة أصبحت تمول البحث العلمي على مستوى الشركات والمجتمع المدني. وأشار إلى أنّ ميزانية البحث العلمي تطورت بأكثر من 20 في المائة هذا العام وبنسبة 30 في المائة في السنة الفارطة أي ما يعادل حسب تقديره الترفيع فيها بنسبة 51 فاصل 5 في المائة في ظرف سنتين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115