مجلس الوزراء يؤكد التزام الدولة بكشف ملابسات مقتل المواطن الإيفواري

استعرض مجلس الوزراء المجتمع أمس بقصر الحكومة بالقصبة، تطوّرات جريمة قتل المواطن الإيفواري فاليكو كوليبالي

في تونس التي جدّت مساء الأحد الماضي. وأبدى المجلس تضامن الحكومة التونسية الكامل مع أسرة الفقيد وكل الطلبة الأجانب والمقيمين، على اختلاف جنسياتهم، والتزام الدولة بكشف ملابسات هذه الجريمة وتقديم الجناة إلى العدالة". وجاء في بلاغ لرئاسة الحكومة أن مجلس الوزراء تابع أيضا الوضع العام بالبلاد، وأكد على "احترام حقّ التظاهر السلمي، طالما تم في إطار القانون". وقد أبدى المجلس تعاطفه مع أسرة الصحفي المصوّر، الفقيد عبد الرزاق الزّرقي، مؤكّدا "التزام الجهات الأمنية بكشف الملابسات التي أحاطت بالحادثة الأليمة".
وعلى صعيد آخر صادق مجلس الوزراء في اجتماعه، على مشروع أمر حكومي يتعلق بتنقيح وإتمام الأمر عدد 246 لسنة 2007 المؤرخ في 15 أوت 2007 والمتعلق بتنظيم هياكل قوات الأمن الداخلي بوزارة الداخلية والتنمية المحلية (إحداث وحدة جوية للحرس الوطني). كما صادق على مشروع أمر حكومي يتعلق بإلحاق هياكل برئاسة الحكومة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115