رئيس الجمهورية يلتقي كلا من ماجول والعبدولي

استقبل رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي أمس بقصر قرطاج، سمير ماجول رئيس منظمة الأعراف. وأفاد ماجول أن اللقاء مع

رئيس الدولة تناول بالأساس الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الراهنة والإمكانيات المتوفرة لإعادة الثقة إلى المستثمرين ومساعدة المؤسسات لدعم عودة النموّ الاقتصادي بالبلاد. كما تطرّق اللقاء إلى أهمية مشاركة تونس في التظاهرات الدولية والإقليمية وما تتيحه من فرص لمزيد التعريف ببلادنا كوجهة استثمارية واعدة وإمكانية إحداث منظمة دولية للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية تدعم مجهودات الدولة في هذا الإطار. واستعرض اللقاء كذلك ملامح البرنامج الوطني لمنظمة الأعراف الخاصّ بتوفير مشروع لكلّ عائلة للمساهمة في خلق مواطن شغل جديدة وتطوير النسيج الاقتصادي في البلاد.
كما استقبل رئيس الجمهورية توهامي العبدولي، المدير العام للمؤسسة الثقافية الكويتية عبد العزيز سعود البابطين الذي سلّم رئيس الدولة رسالة خطية من رئيس المؤسسة عبد العزيز سعود الباطين. وتناول اللقاء واقع وآفاق التعاون بين تونس ومؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية والنشاط المزمع القيام به في إطار مبادرة "كرسي أبو القاسم الشابي للشعر" حيث سيتمّ تنظيم ليلة شعر سنوية بتونس يتم فيها إسناد جائزتين قيمتين لأفضل شاعرين تونسيين. كما تطرّق اللقاء إلى ترتيبات المشاركة التونسية في فعاليات المنتدى العالمي للسلام الذي تعتزم المؤسسة تنظيمه بمقرّ محكمة العدل الدولية بمدينة لاهاي الهولندية في جوان 2019 بمشاركة وحضور عدد من قيادات العالم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115