وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الادارة: اختتام المرحلة الأولى من برنامج التكوين النموذجي «تنمية وتطوير القدرات في السياسات العمومية»

يشرف كمال مرجان وزير الوظيفة العمومية وتحديث الادارة والسياسات العمومية على اشغال

اختتام المرحلة الاولى من برنامج التكوين النموذجي «تنمية وتطوير القدرات في السياسات العمومية» للإعلان عن تخرج 70 اطارا ساميا في الدولة وذلك يوم الجمعة 14 ديسمبر الجاري بمقر جامعة South Mediterranean University (بضفاف البحيرة 2) بحضور عدد من الخبراء والمكونين وممثلي الادارات والمجتمع المدني.
ويهم البرنامج القيادات والإطارات السامية وكبار المسؤولين بالإضافة الى المديرين التنفيذيين في كبرى المؤسسات العمومية والخاصة وسياسيين وناشطين في المجتمع المدني.
يهدف هذا البرنامج الى تعزيز قدرة الاطارات والقيادات والمؤسسات العمومية والخاصة على رسم السياسات العامة والبرامج الانمائية وتطوير معرفتهم بكيفية تنفيذ هذه السياسات وذلك وفق المعايير المعتمدة في جامعة Harvard الامريكية.
كما يهدف الى المساهمة في انشاء هيئة من القادة والمديرين المحترفين في السياسات العامة لتكوين موارد بشرية قادرة على تطوير شراكة انتاجية بين المؤسسات العمومية والمؤسسات الخاصة.
ويركز البرنامج على تعزيز وحوكمة ادارة المؤسسات العمومية وخلق ثقافة الكفاءة والشفافية في ادارة الشؤون العامة وتحسين التعاون بين القطاعين العام والخاص والمساعدة على استعادة الثقة بين المواطنين والمؤسسات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115