رئيس الجمهوريّة يؤكّد حرصه على تكريس حرية مهنة المحاماة

أكد رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، حرصه على تكريس حرية مهنة المحاماة واستقلاليتها التي يكفلها الدستور، وتمكين

المحامي من القيام بواجبه على أحسن وجه، وتوفير الحصانة له والمحافظة على السر المهني، تحقيقا للعدالة وصيانة لحقوق المواطنين.
كما استعرض رئيس الجمهورية، لدى إشرافه أمس على الاحتفال بالذكرى العاشرة لتأسيس المعهد الأعلى للمحاماة بتونس، الدور الهام للمحاماة في سائر مراحل الكفاح التحريري وبناء الدولة الحديثة والمشاركة في احتضان الثورة، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية. وبعد أن أبرز مسؤولية مهنة المحاماة اليوم في إنجاح المسار الديمقراطي وتحقيق العدل والرخاء والمساواة لكلّ المواطنين دون تمييز، ثمّن رئيس الدولة دور المعهد الأعلى للمحاماة في تكوين الأجيال الجديدة التي ستحمل مشعل الدفاع عن تركيز دولة القانون والمؤسسات. وتم بالمناسبة، تكريم رئيس الدولة من طرف الأستاذ نور الدين الغزواني مدير المعهد الأعلى للمحاماة، اعترافا بما قدّمه من خدمات جليلة لقطاع المحاماة خصوصا ولمرفق العدالة عموما على مدى أكثر من خمسين سنة. وقد حضر الموكب بالخصوص وزير العدل ووزير التعليم العالي والبحث العلمي وعميد المحامين، إلى جانب ثلّة من العمداء ومديري المعهد السابقين وشخصيات من العائلة القضائية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115