الانطلاق في رقمنة الإدارة التونسية

أعلن وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي، أنور معروف أنّ وزارة الشؤون المحلية والبيئة ستكون أول وزارة

تقدم يوم الثلاثاء 11 ديسمبر الجاري برنامجها الخاص برقمنة الإدارة تماشيا مع مخرجات اللجنة الوطنية للتسريع في مشاريع رقمنة الإدارة التي كونتها رئاسة الحكومة مؤخرا. وأفاد معروف، لدى مشاركته في الجلسة العامة العادية الثامنة للجامعة الوطنية للمدن التونسية، أنّ « العديد من المشاريع والمنظومات المتعلقة برقمنة الإدارة التونسية، ومن بينها البلديات، انطلقت فعليا «. وبيّن أن المشاريع المذكورة تتضمن إطلاق طلب عروض لإحداث منظومة مدينة التصرف في الحالة المدنية ومنظومة التصرف في المعرف الوحيد.

وقال إن الوزارة تشتغل على تعميم التغطية بشبكة الاتصالات في كل البلديات من خلال جملة من المشاريع من بينها مشروع الشبكة الإدارية المندمجة للبلديات ومشروع المناطق البيضاء الذي يعنى بتغطية 100 عمادة بشبكة الاتصال من الجيلين الثالث والرابع. وتشمل هذه المشاريع، أيضا، تركيز نقاط نفاذ إلى الانترنات لفائدة المواطنين في كل البلديات ينتظر استكمالها مع موفى السنة المقبلة فيما انطلق هذا المشروع في بلديتي تونس والقيروان.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115