بنزرت: تأجيل جلسة شهداء وجرحى الثورة إلى 28 جانفي

تم امس تأخير القضية الخاصة بشهداء و جرحى الثورة المحالة على محكمة بنزرت من قبل هيئة الحقيقة والكرامة

إلى يوم 28 جانفي 2019 لاستدعاء المتهمين البالغ عددهم 18 متهما والمتضررين الـم 6 جرحى بالاضافة الى ورثة الشهداء وعددهم ثلاثة .
حيث لم يحضر اي من المتهمين او المتضرّرين ما عدا احمد فريعة الذي حضر محاميه وقدم شهادة طبية تثبت عدم قدرته على الحضور وطلب التأخير، وقد اكد مصدر قضائي أن بقية المتهمين تعذر تبليغ الاستدعاءات إليهم بسبب توجيهها إلى غير مرجع النظر هذا وقد تعهدت النيابة العمومية بإعادة استدعائهم.
يذكر ان الأحداث التي شهدتها مدينة راس جبل يوم 13جانفي 2011 من استعمال الغاز والرصاص، أسفر عن استشهاد 3 مواطنين وإصابة 6 آخرين بجروح وخلصت هيئة الحقيقة والكرامة إلى توجيه تهم القتل العمد مع سابقية القصد ومحاولة القتل لثمانية عشر شخصا من بينهم زين العابدين بن على رئيس الجمهورية الأسبق ورفيق الحاج قاسم واحمد فريعة وزيري الداخلية الاسبقين وعلي السرياطي مدير الأمن الرئاسي ومجموعة من الإطارات الأمنية العليا .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115