الرياحي سيمثل أمام قاضي التحقيق العسكري بصفته شاك وشاهد

أكد الطيب بالصادق محامى الأمين العام لحركة نداء تونس سليم الرياحى، أن منوبه سيمثل أمام قاضى التحقيق العسكري كشاك وشاهد،

في إطار القضية التي رفعها مؤخرا، واتهم فيها رئيس الحكومة والمدير العام للأمن الرئاسي وأطرافا أخرى، بـ «التآمر على أمن الدولة الداخلي». وتحفظ المحامى عن ذكر تاريخ مثول الرياحي أمام قاضى التحقيق العسكري المكلف بالقضية والذي وجه إليه استدعاء للمثول أمامه، «حفاظا على السلامة الجسدية لمنوبه باعتبار أن القضية هي قضية حساسة»، وفق تعبيره.
ونفي الأخبار التي تم ترويجها والتي تحدثت عن هروب سليم الرياحي الذي يتواجد حاليا خارج البلاد، مكذبا تصريحات المحامي الأزهر العكرمي، وهو أحد المشتكي بهم، والتي قال فيها «إن الرياحي هرب إلى الخارج لان القضية التي رفعها كاذبة ومفتعلة هدفها الإفلات من القضايا المرفوعة ضده من قبل هيئة النادي الإفريقي». وبخصوص مدير عام الأمن الرئاسي، بين الطيب بالصادق أن ما ذكر في نص الشكاية هو نقل لما «ورد على لسان أحد المشتكى بهم في القضية»، قائلا «بالنسبة لنا القضاء العسكري هو الذي سيحدد إذا كان مدير عام الأمن الرئاسي متهما أم لا» .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115