ترخيص من الشاهد قبل التعيينات

اصدر رئيس الحكومة منشورا موجها إلى أعضاء حكومته يدعوهم فيه إلى العمل على الحصول على ترخيص

مسبق من قبل رئيس الحكومة لإجراء تعيينات في الوظائف المدنية العليا وذلك تطبيقا لأحكام الفصل 92 من الدستور والذي ينص على انه يختص رئيس الحكومة بإجراء التعيينات والإعفاءات في الوظائف المدنية العليا وضمانا لشرعية التعيين .

كما جاء في المنشور انه يتوجب أيضا انتظار مصادقة مجلس الوزراء على هذه التعيينات ونشرها بالرائد الرسمي لتكون نافذة ، مذكرا بقانون عدد 33 لسنة 2015 المتعلق بضبط الوظائف المدنية العليا وهي، رئيس ديوان وزارة، كاتب عام وزارة أو خطة معادلة، مدير عام إدارة مركزية أو خطة معادلة ، مدير عام إدارة مركزية بالنيابة،رئيس مدير عام منشأة عمومية، مدير عام مؤسسة عمومية ذات صبغة غير إدارية ، المسؤولون الأول عن المؤسسات المصادرة ،رئيس هيئة . كما جاء في المنشور ضرورة موافاة رئاسة الحكومة بأربعة ترشحات بعنوان كل خطة وظيفية مقترحة مع إدماج مقاربة النوع الاجتماعي فيها وذلك بما يمكن رئاسة الحكومة من ممارسة سلطتها التقديرية واختيار المرشح الأنسب للخطة الوظيفية إلى جانب التقيد بعدم دعوة المرشح إلى خطة وظيفية إلى مباشرة العمل بها قبل الحصول على ترخيص مسبق في ذلك من قبل رئيس الحكومة ولا تحتسب فترات العمل المقضاة في الخطة الوظيفية قبل الحصول على الترخيص المذكور ضمن التأجير. ودعت رئاسة الحكومة إلى عدم التصريح بالتسميات في الوظائف المدنية العليا لوسائل الإعلام قبل توزيع محضر مجلس الوزراء مصادق عليه.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115