30 نائبا فقط صرحوا بمكاسبهم

كشف، شوقي الطبيب، رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد إن عدد نواب البرلمان المصرحين بمصالحهم ومكاسبهم كان

في حدود 30 نائبا ، وقال " كنا ننتظر أن يكون النواب أول المبادرين بالتصريح ويتوافدون بأكثر الأعداد بما أنهم مشرعو القانون وواضعوه". وبين الطبيب في تصريح صحفي ،على هامش تنظيم يوم تحسيسي بمجلس نواب الشعب أن القضاة هم الفئة الأكثر إقبالا على التصريح بمكاسبهم حيث قام أكثر من 300 قاض بالتصريح من بين 2200 قاض وهو ما يفوق نسبة ال10 في المائة لهذه الفئة.

أما بالنسبة للصحفيين والإعلاميين، فأفاد شوقي الطبيب بأن العدد كان محدودا جدا، وكشف عن وجود إشكال في النص القانوني الذي كان موسعا كثيرا بالنسبة لهذه الفئة إذ تحدث عن كل من كان له نشاط صحفي أو إعلامي، وبغرض تجاوز هذا الإشكال، بين الطبيب أن الهيئة ستبادر قريبا بتنظيم يومين دراسيين في هذا الموضوع وسيقع استضافة نواب من اللجنة التي ناقشت القانون وصادقت عليه وقضاة من المحكمة الإدارية ودائرة المحاسبات ورئاسة الحكومة نظرا إلى أنها تختص بجانب مهم في هذا القانون وهو إصدار النصوص التطبيقية والأوامر الخاصة به.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115