تجميد أموال 23 عنصرا على علاقة بالإرهاب

أعلن رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب مختار بن نصر خلال مؤتمر صحفي بقصر الحكومة بالقصبة أمس

عن قرار اللجنة تركيز منظومة وطنية للتصدي لتمويل الإرهاب، وأشار إلى اتخاذ اللجنة قرارا وصفه بالهام والذي نص على تجميد أموال وموارد اقتصادية لـ 23 عنصرا تبين ارتباطهم بهياكل إرهابية. وأضاف بن نصر أن اللجنة لم تطلع على القيمة المالية للأرصدة المجمدة، موضحا أن اللجنة تجمد أموال كل من له شبهة أو تورط في عملية إرهابية وتتولى الجهات المالية ضبط القيمة المالية لهذه الأرصدة. ورفض كشف الهياكل والدول والمجموعات الأجنبية التي ساعدت في ضبط هذه القائمة، معتبرا أنّ وضع القائمة هو دليل وبرهان على أن تونس قامت بشوط هام ولأول مرة في بلد عربي بإصدارها قائمة بتجميد أرصدة عناصر إرهابية.

وأوضح رئيس اللجنة أن من بين المعايير المعتمدة لتحديد الأسماء التي وردت بالقائمة هي أن يكون الشخص متهما أو مشتبها به في أعمال إرهابية، مشددا على أن كل الأسماء المذكورة في القائمة ثبت تورطها في الإرهاب دون أدنى شك. وقال إن القائمة ليس فيها مجال للشك أو القدح، مبينا أنه من حق أي فرد ورد إسمه بالقائمة ومعترض على قرار اللجنة، أن يتوجه إلى المحكمة الإدارية. واعتبر أن سيطرة العالم على تنظيم القاعدة تم بمثل هذه الإجراءات أي بعد تجميد أرصدته وأمواله.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115