أولويات الحكومة للسنة المقبلة

أكد رئيس الحكومة يوسف الشاهد أمس أن تحقيق انتعاشة في الاقتصاد، وإعطاء دفع للنمو والاستثمار، وإعادة

التوازن إلى المؤشرات الاقتصادية الكبرى، وتعافي المالية العمومية من ابرز أولويات الحكومة للسنة المقبلة. وابرز الشاهد لدى افتتاحه الدورة 22 لمنتدى الأعمال المستقبلية للتسويق لمناخ الاستثمار في تونس ولفرص الشراكة في القطاعات الواعدة " فوتوراليا " الذي يشارك فيه أكثر من 650 صاحب مؤسسة من أكثر من 30 دولة، أن تحقيق هذه الأولويات سيكون عبر التركيز على القطاعات المنتجة من الصناعات الإستراتيجية والفلاحة والسياحة التي تم دعمها بإجراءات تحفيزية في قانون المالية لسنة 2019.

وقال رئيس الحكومة إن البرنامج الاقتصادي الذي تنفذه الدولة يهدف إلى خلق مواطن شغل جديدة من خلال توفير اعتمادات استثنائية لفائدة صندوق التشغيل قصد مساعدة الشباب على توفير التمويل الذاتي الضروري لبعث المؤسسات إضافة إلى بعث بنك الجهات خلال سنة 2019. هذا ويتضمن برنامج الحكومة مزيد تحسين مؤشرات النمو وانجاز عديد المشاريع الكبرى التي ستنطلق في السنة المقبلة أبرزها قنطرة بنزرت وميناء المياه العميقة بالنفيضة (سوسة) والطريق السيارة تونس جلمة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115