بين وزارة التعليم العالي و «إجابة»

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بيان توضيحي لها أمس إثر الإشعار بالإضراب الصادر

عن نقابة "إجابة" يوم 4 نوفمبر 2018 أنها كانت قد دعت ممثلي "اجابة" إلى تضمين مقترحاتها بخصوص ملف النظام الأساسي الجديد وتوقيعه بمحضر جلسة من الطرفين يوم 29 أكتوبر 2018 وذلك لتتوج وتختم وتوثق عمل الطرفين اثر سلسلة اللقاءات التي جمعت بينهما في أشهر أوت وسبتمبر وأكتوبر مع احترام الروزنامة المتفق عليها وهو ما لم يتم و الوزارة لا تزال في انتظار توقيع الطرف النقابي.

وفيما يتعلق باتهام الوزارة بمحاولة "تمرير نظام أساسي جاهز يتضمن مبدأ توحيد الأسلاك" شددت الوزارة على أن "هذا التصور غير مطروح بتاتا ولا يوجد أي مشروع نظام أساسي جاهز وخير دليل على ذلك أن الوزارة عرضت على اجتماع مجلس الجامعات ملخصا لمقترحات كل الأطراف و طلب رؤساء الجامعات مهلة إضافية لدراستها و إبداء الرأي فيها وذلك في جلسة عمل مبرمجة خلال الأسبوع الجاري. وأضافت الوزارة بخصوص ما جاء من إدعاء "برفضها فتح خطط انتداب في كل الاختصاصات" أن اتفاق 7 جوان 2018 ينص على تعهد الوزارة بفتح خطط انتداب حسب احتياجات المؤسسات التي تشكو نقصا في التأطير وهذا ما تم بطلب رسمي وموثق صدر عن الوزارة في نقاشات مشروع ميزانية 2019.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115