القبض على 6 عناصر تكفيرية بعدد من جهات البلاد

ألقت وحدات الحرس الوطني أمس الجمعة، القبض على عدد من العناصر الإرهابية

بكل من القيروان وجندوبة وبن عروس وبنزرت وتونس العاصمة، في إطار التصدي لظاهرة الإرهاب، وفق بلاغ صادر أمس عن وزارة الداخلية. فقد احتفظت فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بحفوز من ولاية القيروان، بعنصر تكفيري قاطن بالجهة، يبلغ عمره 30 سنة، وباشرت قضية عدلية في شأنه موضوعها " الإشادة والتمجيد بالعمليات الإرهابية "، وعنصر آخر عمره 24 سنة، قاطن بمعتمدية سوق الجديد من ولاية سيدي بوزيد.

كما تمكنت منطقة الأمن الوطني بالمروج من ولاية بن عروس، من القبض على عنصرين تكفيريين عمرهما 23 و29 سنة، يقطنان بجهة رادس، ثبت بالتحري معهما تنزيلهما تدوينات وصور عبر شبكات التواصل الاجتماعي تدعو إلى لإرهاب وتحرض عليه، إضافة إلى تواصلهما مع عناصر إرهابية ومبايعتهما لتنظيم " داعش " الإرهابي. هذا وألقت الوحدات الأمنية بجهة ماطر من ولاية بنزرت، القبض على عنصر تكفيري عمره 35 سنة أصيل الجهة، وتمكنت أيضا دورية تابعة للإدارة الفرعية لشرطة النجدة، من القبض على شخص بجهة باب الخضراء بتونس العاصمة، مفتش عنه من أجل الانتماء إلى تنظيم إرهابي لفائدة فرقة الأبحاث والتفتيش بالتضامن.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115