300 تصريح بالمكاسب

أكد نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل وشوقي الطبيب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد

أمس خلال ورشة تكوينية لفائدة الإطارات النقابية بباجة حول مكافحة الفساد نظمتها الهيئة والاتحاد بمدينة باجة أهمية انخراط الهياكل النقابية الفعلية في محاربة الفساد. وتم الإعلان عن انطلاق عملية تلقي التصاريح بالجهات بمقر الاتحاد الجهوي للشغل بباجة.

وقال نور الدين الطبوبي إن المنظمة الشغيلة بكل هياكلها ملزمة بمكافحة الفساد حفاظا على تونس وعلى مواطن الشغل باعتبار أن الفساد يكلف المجموعة الوطنية ثمنا باهظا، مضيفا انه تم الحرص على تكوين الإطارات النقابية حول حوكمة المؤسسات واليات تفكيك الفساد . وبين شوقي الطبيب أن الهيئة نجحت إلى حد الآن في تفعيل قانون التصريح بالمكاسب، مفيدا أنها انطلقت بعد في تلقي تصريح 300 شخص من ضمن المعنيين بالتصريح بمكاسبهم. وطالب الطبيب بالعمل على توفير الإطار التشريعي اللازم لمكافحة الفساد ومنه القوانين الخاصة بحماية المبلغين التي قال إنها لم تصدر إلى حد الآن ورغم ذلك فان الهيئة أصدرت 61 قرارا لحماية مبلغين من ضمن 381 ملف تبليغ ورد عليها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115