ميركل تؤكد مواصلة ألمانيا دعمها لتونس

جدّدت المستشارة الفدرالية الألمانية أنجيلا ميركل، خلال غذاء عمل على شرف رئيس الجمهورية

الباجي قائد السبسي أمس دعم بلادها لما تحقق من خطوات كبرى من أجل تركيز التجربة الديمقراطية التونسية المتميزة في المنطقة وإرساء دولة القانون والمؤسسات واحترام الحقوق والحريات. وأكدت ميركل، بحسب بلاغ لرئاسة الجمهورية، مساندتها التامة لتونس في مكافحة الإرهاب والتطرّف منوهّة بدورها في تحقيق الاستقرار في المنطقة.

كما أكدت حرص ألمانيا على مواصلة دعم ما تقوم به تونس من جهود للنهوض باقتصادها من أجل تحقيق التنمية المنشودة وذلك سواء في أطر التعاون الثنائي أو الشراكة مع إفريقيا. من جانبه أكد رئيس الجمهورية عراقة علاقات الصداقة والتعاون التي تربط بين البلدين وحرصهما على تمتينها وأشاد بالدعم المتواصل الذي تقدمه ألمانيا سياسيا واقتصاديا لتونس ودعا إلى مزيد تعزيزه لاسيما من خلال دفع الاستثمارات الألمانية في بلادنا. كما تعرض اللقاء إلى تطورات عدد من القضايا في المنطقة وخاصة الملف الليبي حيث جدد الجانبان حرصهما على دعم المسار السياسي الشامل لما فيه تحقيق الاستقرار والأمن في ليبيا وفِي المنطقة عموما.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115