الصيدليات العمومية ستوفر الأدوية للمضمونين الاجتماعيين

أكد وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي أمس أنه سيتم توفير الأدوية

عن طريق الصيدليات العمومية بالمستشفيات ومراكز الصحة الأساسية للمضمونين الاجتماعيين في حالة تمسك نقابة الصيادلة بقرار إنهاء العلاقة التعاقدية مع الصندوق الوطني للتأمين عن المرض "الكنام". وأضاف الطرابلسي على هامش إطلاق الحوار الاجتماعي من أجل التشغيل بتونس، أن الوزارة ستجري اتصالا مع نقابة الصيادلة في غضون الـ48 ساعة الحالية لاستيضاح موقفها النهائي بشأن القبول باستئناف العلاقة التعاقدية مع الصندوق من عدمه موضحا أن توفير الأدوية يندرج في إطار المسؤوليات المحمولة على وزارة الشؤون الاجتماعية.

وأكد أن الوزارة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام معاناة المواطنين في السعي إلى إيجاد الأدوية بالتنقل بين الصيدليات مقابل امتناع الصيادلة عن تمكينهم منها مبينا أن رفض النقابة سيترتب عنه توفير الأدوية عن طريق الصيدليات في مرافق الصحة العمومية بالمستشفيات ومراكز الصحة الأساسية والمصحات العمومية. ودعا نقابة الصيادلة، التي تطالب بالتقليص في آجال الاستخلاص التي زادت نتيجة إشكاليات ظرفية يجابهها الصندوق وترتبط بالسيولة إلى مراجعة موقفها الرافض لمواصلة العلاقة التعاقدية مع الصندوق مبرزا انفتاح الصندوق الوطني للتأمين عن المرض على التعاقد بصفة فردية واختيارية مع الصيادلة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115