جل البلديات اليوم غير قادرة على الاستجابة لتطلعات المواطن

"جل البلديات اليوم غير قادرة على الاستجابة لتطلعات المواطن ومواكبة التطورات

على الصعيد العالمي، أمام محدودية الموارد المالية والبشرية وخاصة على مستوى التأطير والإحاطة الفنية، لذلك قمنا بتبني برنامج وطني لفائدة البلديات يشمل رفع القدرات، ودعم الموارد البشرية والمالية، وتحسين الأداء، ورقمنة الإدارة البلدية والخدمات "، ذلك ما أكده وزير الشؤون المحلية والبيئة، رياض المؤخر لدى إشرافه، صباح أمس على انطلاق تظاهرة تحدي ميغارا 2018 .

وتابع الوزير قائلا " إن المواطن لم ير النتيجة بعد، ولكن مسار اللامركزية وتعميم النظام البلدي جعل التغطية تشمل 3.5 مليون تونسي كانوا خارج التراب البلدي "، مشيرا إلى أن المسار الطويل والمعقّد سيتحدى كل العراقيل ومن بينها إصلاح المنظومة القانونية، وتحسين الخدمات البلدية، وذلك لإرساء اللامركزية وترسيخ المقاربة التشاركية مع المواطنين وهي عملية مكملة للمسار الديمقراطي، وفق تأكيده.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115