حول إرساء هيئة الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد

أجّلت اللجنة الانتخابية أمس اجتماعها المخصّص لاستكمال الإجراءات المتعلّقة بإرساء هيئة الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد،

إلى أجل لاحق وذلك بسبب تغيّب النواب. وأوضح رئيس اللجنة، طارق الفتيتي أنّ جميع أطوار التقاضي المتعلّقة بنزاع الترشحات للهيئة استكملت ولم يتبقّ أمام اللجنة سوى إعداد التقرير وإحالته إلى الجلسة العامة، لانتخاب أعضاء الهيئة.
وبيّن أن التعطيل الحاصل والذي أدّى إلى عدم اجتماع اللجنة سابقا، كان مردّه فقدان رئيس اللجنة لصفته، وذلك إثر تنقّله إلى كتلة الائتلاف الوطني واستقالته من كتلة الوطني الحر وهو إجراء ينصّ عليه النظام الداخلي للبرلمان، لكنّه لفت إلى أنّ تأجيل اجتماع اليوم كان لتغيّب أعضاء اللجنة الانتخابية، بسبب تأجيل الجلسة العامّة التي كانت مبرمجة لصباح أمس، بالنظر إلى أنّ اجتماعهم كان مبرمجا على هامش انعقاد هذه الجلسة. ويذكر أنّ انتخاب أعضاء الهيئة، سيشمل 8 أصناف، على أن يتمّ لاحقا وإثر الانتخاب فتح باب الترشحات لسدّ الشغور في الصنف التاسع المتعلّق بالإعلام والاتصال والذي سجّلت اللجنة سابقا رفض جميع الملفات المترشحة بخصوصه، لعدم استكمال الوثائق.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115