متقاعدون ينفذون وقفة احتجاجية أمام ولاية تونس

نفذ صباح أمس متقاعدون من منظوري اتحاد عمال تونس وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية تونس

للمطالبة بحقهم في الزيادات في جرايات التقاعد. وشدد الأمين العام المساعد باتحاد عمال تونس المكلف بالنظام الداخلي رشاد نموشي على أن الزيادة في جرايات المتقاعدين تتنزل ضمن الحقوق الأساسية للمتقاعدين الذين عملوا لسنوات وساهموا في بناء البلاد، داعيا الحكومة إلى تطبيق الأوامر الترتيبية المتعلقة بالترفيع في جرايات التقاعد بالقطاعين العام والخاص في أقرب الآجال خاصة بعد أن تم توقيعها. وقال إن «متقاعدين يعيشون اليوم بجرايات تساوي 400 دينارا في حين أنهم مطالبون بتسديد عدة فاتورات واقتناء الأدوية»، مؤكدا على ضرورة أن يتمتع حوالي 305 ألف متقاعد بكافة حقوقهم لا سيما في ظل الظرف الاقتصادي الحساس.

ويذكر أن وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي كان قد صرح أنه تم إمضاء الأوامر الترتيبية المتعلقة بصرف التدخل الاستثنائي والظرفي لفائدة المتقاعدين بالوظيفة العمومية المنخرطين بالصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية ، قائلا إنه «سيتم بمقتضى هذه الأوامر الترفيع في جرايات المتقاعدين بالوظيفة العمومية المنخرطين بالصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية وتعديل جرايات متقاعدي القطاع الخاص المنخرطين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.. مع الحرص على أن تصرف هذه الزيادات قبل عيد الأضحى أي خلال شهر أوت الجاري».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115