محكمة الاستئناف ترفع تحجير السفر عن سليم الرياحي

قررت دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس مؤخرا رفع تحجير السفر عن رجل الأعمال والرئيس السابق للإتحاد الوطني الحر والنادي الإفريقي سليم الرياحي. ووفق

ما أكّده الطيب بالصادق لسان الدفاع عن سليم الرياحي لـ«المغرب»، فانّ قرار رفع تحجير السفر جاء على خلفية سلسلة من الأعمال والطلبات التي تقدمت بها هيئة الدفاع مند مباشرة الملف القضائي في حق منوبها.
وأكد بالصادق بان قاضي التحقيق المتعهد بملف شبهة تبييض الأموال المحال فيه سليم الرياحي بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي، وبعد طلبات ملحة من قبل هيئة الدفاع، فقد قرر، منذ شهرين تقريبا، الإذن بإعادة الاختبار المجرى على أموال الرياحي.
وأكد بالطيب بانّ هيئة الدفاع كانت قد عبرت منذ مباشرة الأبحاث في ملف الحال عن العديد من الاحترازات بخصوص الخبير الذي تولى تقديم الاختبار الأول، مشيرا إلى أن هذا الأخير لم يتصل حتى بهيئة الدفاع ولم يمكنها من الاطلاع على الاختبار، علما وان هذا الاختبار قد شابته العديد من الأخطاء، مضيفا « إلى حد كتابة الأسطر لم يتمّ اتخاذ إجراء رسمي بخصوص أموال سليم الرياحي المجمدة لكن نامل ان تسير نتيجة الاختبار الثاني في الاتجاه الصحيح للكشف عن الحقيقة الكاملة الملف».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115