قائمة مواقع الإنتاج والمنشآت الحساسة المعلنة «مناطق عسكرية محجرة»

أصدر وزير الدفاع الوطني ووزير الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة قرارا بالرائد الرسمي يتعلق بضبط قائمة مواقع الإنتاج والمنشآت

الحساسة والحيوية المعلنة مناطق عسكرية محجرة وتحديد إحداثياتها، وحسب الفصل الاول من القرار تعلن مناطق عسكرية محجرة بداية من تاريخ القرار وإلى غاية زوال الموجبات المبررة لذلك. فيما ينص الفصل الثاني من القرار ان وزارة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة تتكفل بالتأكد من إنجاز أشغال التهيئة المطلوبة ومتابعة أعمال الصيانة الدورية المستوجبة بالمواقع المعلنة مناطق عسكرية محجرة.

وتتمثل المناطق التي صُنّفت مناطق عسكرية محجّرة في مركز معالجة النفط بالصابرية بولاية قبلي ومحطة إنتاج بدوار الغريب بالفوار من ولاية قبلي والمنطقة الصناعية بغنوش بولاية قابس والمنطقة الصناعية بالصخيرة بولاية صفاقس.
كما تضمّنت لائحة المناطق المعلنة مناطق عسكرية محجرة مركز الربط مع الشركة التونسية للكهرباء والغاز ببنسلهون بولاية صفاقس ومركزي المعالجة حنبعل وصدربعل بنفطة بولاية توزر ومحطة معالجة الغاز بقرقنة بولاية صفاقس ومحطة ضخ الغاز أولاد مرزوق بفريانة بولاية القصرين ومحطة ضخ الغاز بالسبيخة بولاية القيروان.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115