دعوة مساءلة الحكومة بخصوص تجاوزات تنصيب بعض المجلس البلدية

اعتبرت منظمة «البوصلة» أنّ مجلس نوّاب الشعب مُطالب بمساءلة الحكومة ووضعها أمام مسؤوليّاتها إزاء تجاوز بعض الولاة لصلاحيّاتهم وذلك على خلفيّة الخروقات

المُسجّلة خلال الجلسات الأولى لتنصيب المجالس البلديّة ببعض البلديات، حيث أكدت المنظمة أن ولاة سوسة والمنستير وباجة وتطاوين اتّخذوا قرار عقد جلسات تنصيب المجالس البلديّة بطريقة سرّية مما يتعارض مع الفصلين 214 و215 من مجلة الجماعات المحليّة.
ودعت المنظمة متساكني ولايات سوسة والمنستير وباجة وتطاوين والّتي قالت انها شهدت إخلالا خلال الجلسات الأولى إلى مطالبة نوّاب جهاتهم بمساءلة الحكومة على خلفيّة تجاوز الولاة لصلاحيّاتهم خلال الجلسات الأولى لتنصيب المجالس البلديّة.
تجدر الإشارة الى ان الفصل 215 من مجلة الجماعات المحلية ينصّ على ضرورة تخصيص مقاعد لممثّلي الصحافة والمجتمع المدني خلال جلسات المجلس البلدي فيما ينصّ الفصل 214 على أنه للمجلس البلدي بطلب من ثلث أعضائه أو من رئيس المجلس أن يقرر بأغلبية ثلثي أعضائه الحاضرين التداول في جلسة سرية..

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115