«الهايكا» : نبيل القروي يطوّع برامج قناة «نسمة» للتموقع والتأثير في مفاصل الدولة

اعتبرت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري «الهايكا»، أن قناة «نسمة» الخاصة تداولت في الأزمة السياسية التي تمر بها البلاد بطريقة

موجّهة ومتعارضة مع نواميس المهنة الصحفية، في إطار تغطيتها لحادثة غرق مركب مهاجرين غير نظاميين في عرض سواحل قرقنة، التي خلّفت عشرات الضحايا.

واعتبرت «الهايكا» ما أتته قناة «نسمة» من خلال تطويع منابر حوارية للدعاية لموقف أحادي بتأثير من صاحبها نبيل القروي عبارة عن استمرار في مخطط من التخريب الممنهج للمشهد الاعلامي بهدف التموقع والتأثير في مفاصل الدولة ومؤسساتها خاصة ان هناك شبهات فساد مالي تحوم حول نبيل القروي تم فتح أبحاث تحقيقية بخصوصها، وهو ما يستوجب وقفة مسؤولة من قبل مؤسسات الدولة.

وشددت الهيئة على أن تفاقم تأثير رأس المال المشبوه ومراكز الضغط أدى الى انحراف بعض المؤسسات الاعلامية عن وظائفها وانخراطها في أجندات وتجاذبات حزبية ضيّقة.ولاحظت أنه « ما كان لصاحب هذه القناة التلفزية «نبيل القروي» أن يقوم بمثل هذه الأدوار الخطيرة لولا الغطاء السياسي الذي وفّرته له بعض الجهات المتموقعة في الحكم والتي تراهن على الاستفادة منه في المحطات الانتخابية القادمة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115