اتحاد الشغل بتطاوين يدعو الحكومة لتفعيل اتّفاق الكامور

طالب الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين الحكومة بعقد مجلس وزاري لتقييم مدى تقدّم تفعيل القرارات

الحكومية الخاصة بالولاية وتطبيق ما جاء في اتفاق الكامور وتلافي كل التعطيلات في تنفيذه، عبر إستعجال النظر في المشاريع التنموية الواردة في النقاط الـ 64 التي وعدت الحكومة بتنفيذها بجهة تطاوين بالإضافة الى إستئناف عمل لجنة المتابعة التي لم تنعقد منذ 8 مارس المنقضي، وفق الإتحاد الجهوي للشغل بتطاوين.

واعتبر الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين الحكومة ان الأوضاع بالجهة لم تتغيّر كثيرا وان تطبيق اتفاق الكامور عرف تأخيرات وتجاوزا لكل الآجال وأنه لم يتم صرف مبلغ الـ80 مليون دينار المبرمجة سنويا لصندوق التنمية والاستثمار بتطاوين كما ان المبلغ المخصص لسنة 2017 «تبخّر» في ظل غياب اي مؤشرات لضخ المبلغ المتفق عليه لسنة 2018.

كما أكد انه لم يتم الالتزام بتوفير 1500 موطن شغل التي وعدت بها الحكومة في شركات الانتاج والخدمات البترولية العالمية بالصحراء حيث ان عدد الانتدابات التي تم القيام بها لا يلبي طموحات الجهة، كما انه ورغم مرور سنة على مقتل أنور السكرافي لم تقدّم لجنة التحقيق المكلفة بالكشف عن حقيقة الحادثة أية نتيجة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115