سيدي بوزيد: الاساتذة الناجحون في مناظرة «كاباس 2017» يهدّدون بإضراب جوع

دخل الاساتذة الناجحون في مناظرة «كاباس2017» صبيحة امس في اعتصام مفتوح بمقر الادارة الجهوية للتربية بسيدي بوزيد.

وحول هذا التحرك الاحتجاجي اكد محمد قراص منسق التنسيقية الجهوية للاساتذة الناجحين في مناظرة «كاباس 2017» بالجهة انه وبعد مشوار نضالي امتد منذ الاعلان عن النتائج النهائية الى يومنا هذا بتحركات سلمية جهويا واقليميا ووطنيا دفاعا عن حقهم في الانتداب الاني والتكوين الموازي المستمر. ويضيف القراص أنه إثر مقاطعتهم البرنامج الاول الذي اعدته الوزارة ورفضهم الانخراط في مسار وصفه محمد القراص باللاّقانوني بتحويل وجهتهم الى وزارة التعليم العالي، حيث تم فض هذه الشراكة المزعومة وفق تعبيره. وقال القراص: «لقد تفاجأنا ببيان انقلاب الوزارة الذي ينتهج نفس منهج المناورة والاسقاط الذي لا يتملشى مع انتظاراتنا واستحقاقاتنا».

وعليه يستنكر القراص وبقية زملائه ما اسموه بالسياسة الارتجالية والمسقطة من قبل سلطةالاشراف. ويرفضون الصيغة المقترحة للتكوين رفضا قاطعا وليس التكوين في ذاته وفق تعبيرهم. وطالب المحتجون بالانتداب الاني والتكوين الموازي المستمر مع ضرورة اسناد الصفة القانونية: استاذ متربص اثناء التكوين وما يترتب عنها من مستحقات مالية. واعلنوا عن دعمهم لزملائهم بمندوبية القيروان وهددوا بالدخول في اضراب جوع الى حين ان تستجيب سلطة الاشراف التي حملوها تداعيات ما يمكن ان يحصل.

بالعيد الكحولي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115