عائلات تونسية تطالب بإعادة أبنائها من ليبيا

نفّذت عائلات تونسيين «عالقين بالخارج «، أمس وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الشؤون الخارجية للمطالبة بإعادة الأطفال الموجودين بليبيا ومحاسبة الأطراف المتورطة في تسفير الشباب إلى بؤر التوتر.

وتم خلال الوقفة، التي دعت إليها جمعية إنقاذ التونسيين العالقين بالخارج، رفع شعارات من قبل العائلات تدعو الدولة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة والعاجلة لإعادة أبنائها. وقد أكد رئيس الجمعية محمد إقبال بن رجب أن هذه الوقفة تهدف إلى مطالبة السلطات الرسمية بإعادة الأطفال العالقين بليبيا والبالغ عددهم 39 طفلا، بينهم 22 موجودين لدى قوات الردع الليبية بمعيتيقة و17 لدى الهلال الأحمر بمصراطة، مبينا أن السلطات الليبية ليس لديها أيّ شروط لإعادتهم. هذا ودعا في هذا الإطار إلى ضرورة فتح بحث تحقيقي في التمويلات التي تلقتها بعض الجمعيات المشبوهة خاصة من دولة قطر، موضحا أن جمعية التونسيين العالقين بالخارج ستتوجه يوم 30 أوت بمناسبة اليوم العالمي للمفقودين بمراسلة إلى مجلس نواب الشعب لمطالبته بفتح تحقيق حول التمويلات المتأتية من قطر والداعمة للإرهاب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115