اتحاد الشغل بتطاوين يطلق صيحة فزع

أطلق الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين صيحة فزع أخيرة أمام اللامبالاة والتهاون الغريبين في التعامل مع الوضعية الصعبة التي يعيشها قطاع النفط والغاز بجهة تطاوين. وشدد الاتحاد ، في بيان له أمس على ضرورة «تحمّل جميع الأطراف لمسؤوليتها لإنقاذ القطاع من كارثة توشك أن تحل به وتهدد العمال بفقدان موارد رزقهم».

وأضاف الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين في البيان ذاته، أن عدم جدية الحكومة في التعاطي مع هذا الملف الحساس وإيجاد حلول جذرية، جعل ضخ النفط يتوقف لفترة طويلة ويتسبب في شلل شبه تام في كل شركات الإنتاج ودفع ببعضها إلى تسريح العمال وغلق حقول الإنتاج مثلما وقع مع شركة «وينستار» التي امتنعت عن تسديد أجور العمال وانطلقت في إجراءات غلق حقلها بشوش السيدة، إضافة إلى شركة «مادكو» و»أو أم في» و»ايني» «وسيتحاب» و»سودابس»، حيث تسير الأوضاع بهم إلى تسريح العمال والغلق. وهدّد الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين بخوض جميع الأشكال النضالية دفاعا عن العمال المهددين بالطرد والتسريح.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115