لجنة المالية تشرع في مناقشة مشروع قانون الميزانية فصلا فصلا

شرعت لجنة المالية والتخطيط والتنمية، الخميس، في مناقشة الفصول العشرة لمشروع القانون الأساسي المتعلق بالميزانية فصلا فصلا، خلال جلسة عقدت صباح أمس. ووافق أعضاء اللجنة بالإجماع على 9 فصول من المشروع مؤجلين التصويت على الفصل 6 الذي ينص على تكليف الوزير المكلف بالمالية بضمان ديمومة الميزانية قصد الإيفاء بتعهدات الدولة والتزاماتها والمحافظة على توازناتها المالية.

وجاء إرجاء التصويت على الفصل الـــ6 إثر طلب النائبة سامية عبو تعليق التصويت عليه إلى جلسة لاحقة مقابل تمسك النائبين سليم بسباس وسامي الفطناسي (حركة النهضة) بالتصويت عليه لإتمام المصادقة على الأحكام العامة لمشروع الميزانية. وأقرت لجنة المالية أثناء هذه الجلسة تعديلين اقترحتهما جمعية بوصلة في ما يخص الفصلين الأول والعاشر، مقابل رفض مقترح آخر توجهت به نفس الجمعية يدعو «إلى عدم تكبيل قانون المالية باعتبارات سياسية». وستستأنف غدا السبت، لجنة المالية جلساتها لمناقشة مشروع قانون المالية .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115