وزارة الداخلية تحذر...

قالت وزارة الداخلية إنّه لوحظ على مستوى عدد من المواقع على شبكة التواصل الاجتماعي في تداول مجريات العمليات الأمنية الأخيرة، تعمد القذف والتشكيك في مجهودات الأجهزة الأمنية ومصداقية هياكلها والتي من شأنها زعزعة الثقة في هذه المؤسسة

والمساس بمعنويات المنتسبين إليها. وأضافت الوزارة، في بلاغ لها، أنّه قد يترتب عن ذلك بث البلبلة في صفوف القوات ولدى الرأي العام الداخلي والخارجي والإضرار الخطير بالأمن العام وبالمصلحة العليا للبلاد.
ومراعاة للوضع الأمني الراهن وحالة الطوارئ التي تعيشها بلادنا، فإن وزارة الداخلية أهابت بمستعملي هذه المواقع الامتناع عن تداول كل ما من شأنه المساس بالأمن الوطني والنظام العام، ودعت الجميع للتقيد بالضوابط المنطبقة على التعاطي الإعلامي في مجريات العمليات الأمنية والتعامل بحذر في نقل الأحداث والتحري في كل المعلومات قبل نشرها بالتنسيق مع المصادر الرسمية.
وشدّدت الوزارة على أهمية النأي عن كل ما من شأنه المسّ من اعتبار المؤسسة الأمنية وزعزعة الثقة فيها وتشويه مجهودات المنتسبين إليها وتلافي أية خروقات قد تدفع مصالح الوزارة لاتخاذ الإجراءات اللازمة للقيام بالتتبعات الإدارية والعدلية عند الاقتضاء ضد مرتكبيها وفق ما يخوله لها القانون.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115