وزارة التربية : مستجدات موعد اختبارات البكالوريا وحقيقة إلغاء الـ 20 %

وضّح مدير عام الامتحانات في وزارة التربية عمر الولباني في تصريح لـ " المغرب" الاثنين 30 جانفي 2017 انه لم يتم تأجيل موعد الاختبارات الكتابية لامتحان البكالوريا، مفسرا انه في العادة وفي الدورات السابقة يوافق موعد الامتحانات يوم الأربعاء من الأسبوع 22 من السنة الإدارية

وهذه السنة يوافق هذا الأربعاء 31 ماي لذلك تم الاتفاق على انطلاق الاختبارات في الأربعاء من الأسبوع عدد 23 من السنة وبذلك يتوفر أسبوع إضافي لصالح التلاميذ في المراجعة مقارنة بالدورات السابقة حسب تعبيره.

وأكد انه تم إلغاء العمل بأي نسبة مئوية هذه الدورة بغية إرجاع قيمة هذه المناظرة وخريجيها كما أشار إلى انه من المستجدات أيضا انه سيتم تقديم موعد الإعلان الرسمي للنتائج حيث سيكون في 23 جوان 2017 وذلك تفاديا لتوافق الإعلان عن النتائج مع عطلة عيد الفطر وبذلك يكون هناك يوم إضافي للمراجعة بالنسبة لتلاميذ دورة المراقبة حسب تعبيره.
وأعلن الولباني انه في كل المناظرات سيتم تثبيت صورة للمترشح حديثة على الاستدعاء الفردي تكون مختومة من طرف المؤسسة التربوية أو المندوبية لمزيد التثبت من الهوية في المعاهد العمومية أو الخاصة أو المترشحين الفرديين حسب قوله.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115