محمد الناصر لـ«المغرب».. المصادقة على أكثر من ضعف عدد القوانين المصادق عليها في الدورة السابقة

صرح رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر لـ«المغرب» بمناسبة رأس السنة الإدارية أن المؤسسة التشريعية على وعي كامل بما ينتظره الشعب، مشيرا إلى أن المجلس يصغي لمشاغله اليومية والعمل على تلبية انتظاراته في إطار الأدوار الموكولة إلى البرلمان كسلطة تشريعية.

وبين الناصر أنه «تم انجاز الكثير ولا يزال هناك عمل كبير، حيث لم تمر السنة البرلمانية الفارطة إلا وقد صادقنا فيها على 90 قانونا أي أكثر من ضعف عدد القوانين المصادق عليها في الدورة التي سبقتها وقد ختمنا سنة 2016 بالمصادقة على جملة 133 قانونا منذ انطلاق أعمال مجلس نواب الشعب».
وأضاف الناصر أن المجلس مارس دوره الرقابي على الحكومة حسب ما يقتضيه الدستور بتنظيم الحوارات وتوجيه الأسئلة الكتابية والشفاهية حول كل القضايا التي تشغل الرأي العام وتهم حياة المواطن وعبر الزيارات الميدانية إلى مختلف الإدارات والوزارات، على أن يتم تعزيز هذا الدور الرقابي بالإضافة إلى المهمة التمثيلية بهدف أن نكون صوت الشعب وضميره الحي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115