هيئة الانتخابات قد تضطر إلى إضافة مراكز اقتراع جديدة

أكد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون لـ«المغرب» أن الهيئة قد أعدت برنامجا للتدقيق الانتخابي على مستوى الجهات ستقوده الهيئات الفرعية التابعة للهيئة إلى جانب برنامج آخر مع وزارة التربية بخصوص التعاون المشترك للتربية المدنية وتبسيط المسألة الانتخابية.

كما انطلقت الهيئة في تجميع كافة المعطيات في علاقة بالانتخابات البلدية على مستوى تحديد تصور لمراكز الاقتراع بما يتماشى وواقع البلديات الجديدة التي وصل عددها حاليا إلى 350 بلدية، مشيرا إلى أنه لتغطية الناخبين في كل البلديات قد تضطر الهيئة حسب ما ستنتهي إليه الدراسات الميدانية التي شرعت فعليا فيها إلى إضافة مراكز اقتراع أخرى بما يخول لها تقريب الانتخابات أكثر ما يمكن للناخب المحلي وتوفير مبدإ الإتاحة له. وأضاف نبيل بفون أن الهيئة لم تحدد بعد عدد مراكز الاقتراع ولكن من الثابت أنه سيتم إضافة عدد آخر.

وبالنسبة إلى موعد إجراء الانتخابات البلدية، قال بفون انه من الممكن جدا إجراؤها في أكتوبر 2017 شريطة المصادقة على القانون الانتخابي على أقصى تقدير في شهر فيفري المقبل، مشددا على أن العديد من الأطراف أجمعت على ضرورة تنظيم الانتخابات البلدية في 2017 واحترام الدورة الانتخابية وذلك لتجنب الناخب الذهاب 4 أو 5 مرات خلال سنتي 2018 و2019 للمواعيد الانتخابية القادمة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115