تشكيلة عسكرية بالمنطقة العسكرية العازلة ترصد 4 سيارات على جانبي الساتر الترابي

أفاد بلاغ صادر أمس عن وزارة الدفاع الوطني أن التشكيلة العسكرية العاملة بالمنطقة العسكرية العازلة بجهة طويل الحلاب (الذهيبة بولاية تطاوين )، رصدت أول أمس في حدود الساعة الحادية عشرة ليلا ، 4 سيارات على جانبيْ الساتر الترابي (2 من الجانب الليبي و2 من الجانب التونسي)

وعند الاقتراب للتتثبت منها قام عدد من الأشخاص ممن كانوا على متنها بإطلاق النار باتجاه التشكيلة العسكرية التي ردت الفعل، مما أجبر السيارتيْن الليبيتيْن على الفرار داخل التراب الليبي وإحدى السيارات التونسية داخل التراب الوطني، فيما بقيت السيارة الرابعة على عين المكان.

وأضاف البلاغ انه بتفتيش السيارة تمّ العثور بداخلها على شخصيْن تونسيين مصابين بطلق ناري، أحدهما متوف وأشار البلاغ إلى انه تم نقل جثمان المتوفي على متن سيارة إسعاف عسكرية إلى المستشفى الجهوي بقابس للتشريح بإذن من حاكم التحقيق العسكري ، فيما نقل المصاب من طرف الحماية المدنية إلى المستشفى الجهوي بتطاوين . وجددت وزارة الدفاع الوطني دعوة كافة المواطنين إلى احترام إجراءات الدخول إلى المنطقة العسكرية العازلة، وتجنب التعامل مع أطراف مشبوهة ومسلحة لما يشكله من خطر على أرواحهم وعلى سلامة الوحدات العسكرية والأمنية والديوانية العاملة بالمنطقة .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115