منزل بوزلفة : الفلاحون يتلفون صابة القوارص ( بالصور)

قام عدد من الفلاحين بمدينة منزل بوزلفة من ولاية نابل الأربعاء 14 ديسمبر 2016 بإتلاف كميات كبيرة من القوارص على قارعة الطريق احتجاجا منهم على ما اعتبروه تهميش للقطاع من قبل السلط المعنية.

في هذا السياق أفاد احد الفلاحة المحتجين منعم عطار في تصريح لـ"المغرب" أن الكيلوغرام الواحد من الكليمنتين يتكلف على الفلاح ب 500 مليم في حين يتم بيعه حاليا ب 300 و200 مليم ولا يوجد من يشتري الكميات الكبيرة خاصة مع وفرة الإنتاج، إضافة إلى انعدام التصدير حيث فتحت وزارة التجارة سلك واحد للتصدير وهو ما يعرف ' بالمالطي ' حسب قوله.
وطالب عطار وزارة التجارة ووزارة الفلاحة بإيجاد الحلول المناسبة لتفادي هذه الخسائر عبر فتح أسواق جديدة أو تسهيل عمليات البيع الفردية وعدم تضييق الخناق على بائعي القوارص حسب تعبيره.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115