هيئة مكافحة الفساد أحالت حوالي 120 ملف على القضاء

اكد شوقي الطبيب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد امس الثلاثاء في تصريح لـ«المغرب» أن الهيئة أحالت نحو 120 ملف فساد على القضاء مشيرا إلى أن حجم الفساد يتسبب في خسارة تناهز ملياري دينار سنويا من المال العام خاصة ان اغلب المؤسسات العمومية ينخرها الفساد.

ووفق ما افاد به الطبيب اثر جلسة استماع بلجنة التشريع العام بمجلس الشعب فالفساد تم تسجيله بالأساس في الصفقات العمومية وحاليا توجد عديد الملفات أمام القضاء والهيئة كما ان هناك ملفات فساد أخرى مماثلة تمت إحالتها من طرف جهات وهيئات أخرى.
والمنظومة الفاسدة وفق الطبيب هي تلك التي يُقصد بها المنظومة التشريعية والترتيبية والتي تحمي في أغلب الأحيان الفاسدين ونهب المال العام حيث لا يُمتّع القانون مثلا قضاة دائرة المحاسبات بالضابطة العدلية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115