تأسيس الشبكة التونسية للدفاع عن الحقوق والحريات

اعلنت أكثر من 10 منظمات وجمعيات و9 أحزاب سياسية

عن إحداث الشبكة التونسية للدفاع عن الحقوق والحريات بعد نقاشات واجتماعات طيلة الفترة الماضية.

أعلنت جمعيات وأحزاب خلال ندوة صحفية، عن بعث “الشبكة التونسية للدفاع عن الحقوق والحريات” تفاعلا مع المستجدات السياسية والأحداث الأخيرة التي تعيشها البلاد، وتعتزم تنظيم جملة من التحركات خلال الايام القادمة من بينها مسيرة وطنية يوم 13 سبتمبر الحالي بشارع الحبيب بورقيبة وياتى ذلك وفق اعضاء الشبكة تنديدا بما يحدث خلال هذه الفترة وقبل الانتخابات الرئاسية المقررة ليوم 6 اكتوبر القادم من ممارسات اعتبرت تضييقية على المترشحين وحتى الناخبين، والمطالبة باحترام مؤسسات الدولة وقراراتها، واحترام حق الجميع في حرية التعبير وإبداء الرأي في الشأن الوطني.

لن تقتصر تحركات الشبكة على مسيرة الأسبوع المقبل، بل ستنظم جملة من التحركات الأخرى في مختلف الجهات، وذلك بعد التنسيق بين مكوناتها ، مع التأكيد على استعدادها لدعم كل تحرك يتطابق مع توجهاتها في الدفاع عن الحقوق والحريات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115