توزيع مستحقّات العودة المدرسيّة لفائدة 7371 طفلا من مكفولي الدّولة بمؤسّسات الطّفولة بقيمة تناهز 14.2 مليون دينار

اعلنت وزارة الأسرة والمرأة والطّفولة وكبار السّنّ، أنه في إطار تعزيز الدور الاجتماعي للدولة،

تمّ الشروع في توزيع مستحقّات العودة المدرسيّة، من كتب ومحافظ وأدوات مدرسيّة وملابس وأحذية صيفيّة وشتويّة ومواد النظافة اليوميّة، على أبناء العائلات محدودة الدّخل والأطفال فاقدي السّند المكفولين سواء بنظاميْ الإقامة الكاملة أو في الوسط الطّبيعي عبر مؤسّسات الطّفولة الرّاجعة بالنّظر للوزارة.

وتناهز قيمة المستحقّات المبرمجة بعنوان العودة المدرسيّة 2024-2025 حوالي 14.2 مليون دينار ستخصّص لفائدة 7371 طفلا مكفولا يتوزعون بين 5580 طفلا مكفولا بنظام الوسط الطّبيعي بـ 104 مركّب طفولة و310 طفلا مكفولا بنظام الإقامة الكاملة بـ 22 مركز مندمج للشّباب والطّفولة تتكفّل أيضا بحوالي 1500 طفلا بنظام الوسط الطّبيعي. وتشمل التدخّلات المبرمجة تمتّع الأطفال المكفولين بنظام الوسط الطبيعي بداية من غرّة أكتوبر القادم بخدمات الإعاشة.

وقد استفاد من مستحقّات العودة المدرسيّة خلال الفترة الممتدّة بين 28 أوت و 3 سبتمبر الجاري 1810 طفلا ينتمون إلى مركبات الطفولة ببير الحفي والرقاب والمغيلة والمزونة والمكناسي ومنزل بوزيان وبنعون وأولاد بلهادي وأولاد حفوز بولاية سيدي بوزيد ومركبات الطفولة بسوق الأحد وقبلي والفوّار وجمنة والقلعة من ولاية قبلي ومركّبيْ الطّفولة بدوّار هيشر والمرناقيّة من ولاية منّوبة ومركّبات الطّفولة بالجمّ وشربان وبرج الرّاس وسيدي علوان والزّهراء من ولاية المهديّة ومركّبيْ الطفولة بالكاف الغربيّة والقصور من ولاية الكاف وتسعة مراكز مندمجة ببنزرت وببرج العامري من ولاية منوبة وباردو وحيّ الخضراء بولاية تونس ومقرين ورادس ومرناق وحمّام الأنف من ولاية بن عروس وحفّوز من ولاية القيروان.

وسيتولى المندوبون الجهويّون لشؤون المرأة والأسرة بمختلف ولايات الجمهوريّة وإلى غاية يوم الخميس 12 سبتمبر 2024، السهر على استكمال تمكين كافة الأطفال المكفولين بنظام الوسط الطّبيعي بمؤسّسات الرّعاية من مراكز مندمجة ومركّبات طفولة من مستحقّاتهم، بعد دعوة أوليائهم للحضور وتسلّمها في المؤسّسة الكافلة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115