رئيس الحكومة يلتقي الرئيس المدير العام لصندوق التنمية الصيني

التقى رئيس الحكومة كمال المدّوري صباح اليوم الأربعاء 04 سبتمبر بمقر اقامته ببيكين،

الرئيس المدير العام لصندوق التنمية الصيني الافريقي"CADF"، إحدى آليات البنك الصيني للتنمية شي وينجي.

ونوّه رئيس الحكومة بالعلاقات المتميزة التي تجمع تونس بالصين خاصة وأننا نحتفل بمرور ستين سنة على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، مذكرا بزيارة الدولة التي أداها مؤخرا سيادة رئيس الجمهورية قيس سعيد والتي توّجت باعلان قادتي البلدين إرساء شراكة إستراتيجية شاملة بين تونس والصين، كما أكد على ضرورة التعاون المثمر والمربح بين طرفين.
وتم التباحث خلال هذا اللقاء في فرص الاستثمار بين البنك وبلادنا في ضوء الحوافز والامتيازات التفاضلية التي توفرها بيئة الأعمال في تونس.
وأكد رئيس الحكومة أنه يعمل وحكومته على تسهيل كل الاشكاليات التي تعيق إنجاز المشاريع الصينية في تونس، وتوفير كل ممهدات النجاح لها حتى تكون مشاريع ناجحة.
ودعا كمال المدّوري رئيس البنك الصيني للتنمية لزيارة بلادنا في أقرب الآجال لمواصلة التباحث حول كيفية استخدام آليات صندوق التنمية الصيني الافريقي لبعث مشاريع في بلادنا.
عبّر الرئيس المدير العام لصندوق التنمية الصيني
عن استعداد الصندوق لتمويل مشاريع التنمية في تونس، خاصة وان بلادنا تتمتع بموقع استراتيجي يجعل منها بوابة لافريقيا.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115