رئاسية 2024 : فاروق بوعسكر يدعو أعضاء الهيئات الفرعية لانتخاب رؤساء الهيئات بالتوافق

أعلن فاروق بوعسكر رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تمكين أعضاء الهيئات الفرعية من اختيار رؤساء الهيئة بالتوافق ،

داعيا إياهم مد مجلس الهيئة بمقترحاتهم الاثنين المقبل .

وأوضح فاروق بوعسكر في كلمة له لدى إشرافه على اختتام اليوم لأشغال دورة تكوينية خاصة بالهيئات الفرعية للانتخابات لسنة 2024 نظمتها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بالمنستير يومي 28 و29 أوت الجاري أنّ مجلس الهيئة العليا للانتخابات يعول كثيرا على الانسجام بين أعضاء الهيئات الفرعية ويترك لهم اختيار رؤساء الهيئات بالتوافق .

وبيّن أنّ مجلس الهيئة يمنح هذه الثقة لأعضاء الهيئات الفرعية باعتبار أنّه بالقانون هو من يقرر ذلك غير أنّه يريد أن تكون المسألة توافقية إلى أبعد الحدود. وطالب بوعسكر أعضاء الهيئات الفرعية مد مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات يوم الاثنين المقبل باقتراح أسماء رؤساء الهيئات الفرعية ، موضحا أنّ الشخص الذي سيقع التوافق بشأنه لابّد أن تكون لديه التجربة والوقت لممارسة مهام تتطلب أكثر تفرغا من مجرد عضوية والذي لديه صلاحية التفويض والإمضاء مع باقي السلط.

وقال إنّه في حال هناك اختلاف فإنّ المجلس سيقرر من يكون رئيس الهيئة الفرعية غير أنّه يأمل أن تقرر كلّ هيئة فرعية رئيسها بالتوافق بين أعضائها . وعبر بوعسكر عن أمله أن تكون الإفادة قد تحققت خلال هذه الدورة التكوينية بالنسبة إلى مختلف المحاور المتعلقة بالانتخابات سواء الروزنامة الانتخابية أو الحملة الانتخابية وجميع العناصر الأخرى المتعلقة بتنظيم المسار الانتخابي مشيرا إلى أنّ هناك عددا من أعضاء الهيئات الفرعية للانتخابات سبق لهم خوص تجربة الانتخابات ولديهم ما يكفي من الخبرة .

وأشرف بوعسكر إثر ذلك على أداء أعضاء الهيئات الفرعية لليمين للانطلاق في المسار الانتخابي يوم غرة سبتمبر 2024 وهو تاريخ يوافق إجراء قرعة ثانية لتركيبة المجالس الجهوية وتجديد رئاسة المجالس المحلية داعيا الهيئات الفرعية للإشراف على هذه القرعة . وأفاد بوعسكر بأنّ هناك برنامج لتكوين الصحافيين في الجهات أيام 4 و5 سبتمبر 2024 . وتنطلق الحملة الانتخابية يوم 14 سبتمبر وتتواصل 5 أكتوبر 2024 يوم الصمت الانتخابي ويوم 6 أكتوبر يوم الإقتراع .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115