الأساتذة النواب يطالبون وزير التربية الجديد بمواصلة حلحلة ملفهم والعمل على انتدابهم بشكل عاجل

طالب الأساتذة النواب وزير التربية الجديد نور الدين النوري بمواصلة العمل بالاشتراك مع رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة

على حلحلة ملفهم والشروع في انتدابهم بشكل عاجل بحسب ما أفاد به اليوم الثلاثاء الناطق الرسمي باسم قدماء ملف النواب توفيق ثلجاوي.

وأعرب توفيق ثلجاوي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، عن قلقه تجاه مصير ملف الأساتذة النواب بعد إقالة وزيرة التربية سلوى العباسي التي أبدت استعدادا كبيرا وجدية واضحة لحلحلة هذا الملف راجيا أن يواصل وزير التربية الجديد المشوار خاصة وأنه لم يبق سوى بضع أيام على العودة المدرسية.

وطالب بضرورة إصدار الترتيب الوطني والأوامر الترتيبية لانتداب الأساتذة النواب بشكل عاجل قبل انطلاق السنة الدراسية، على أن تشمل هذه التراتيب جميع الأساتذة النواب من سنة 2008 إلى 2023، وأن تكون مراعية ومنصفة خاصة لمن شارف أو فاق سنهم ال50 سنة حسب تقديره.

ودعا كل من رئيس الجمهورية و رئيس الحكومة ووزير التربية إلى التدخل الفوري لحسم هذا الملف العالق منذ سنوات واتخاذ قرارات جريئة تحقق العدالة وتنهي حالة الاحتقان في القطاع التربوي مؤكدا أن « النضال المشروع » لهذه الفئة المظلومة والمقهورة » حسب توصيفه سيتواصل إلى حين الاستجابة إلى مطالبها ».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115