وزيرة التربية تشدد على أهمية تدعيم شبكة المطاعم المدرسية

شددت وزيرة التربية سلوى العباسي خلال اشرافها أمس الخميس

على اجتماع مع المنسقين الجهويين لديوان الخدمات المدرسية على أهمية تدعيم شبكة المطاعم المدرسية، خاصة في المدارس الابتدائية التي تسجل نتائج دون المعدل الوطني.

وتمحور الاجتماع حول تحسين ظروف الإقامة بالمبيتات المدرسية ومناقشة مختلف النقائص والاحتياجات المتعلقة بتجهيزات المراقد.
وتمت الإشارة إلى ضرورة تحسين البنية الأساسية وتجهيزات المراقد لضمان بيئة تعليمية آمنة للتلاميذ المقيمين كما وقع التطرق إلى حاجيات المطاعم المدرسية.
وأكدت أن تحسين ظروف الدراسة في هذه المدارس يُسهم في تقليص الانقطاع المدرسي من خلال توفير أكلة مدرسية متوازنة وصحية، تُقدم في ظروف لائقة.
كما شددت الوزيرة على ضرورة السهر على تحسين المطابخ وضمان مستوى لائق من الإعاشة في ديوان الخدمات المدرسية، بما يعكس التزام الوزارة بتوفير بيئة تعليمية آمنة وصحية للتلاميذ.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115