يمكن للمترشحين للانتخابات الرئاسية تقديم ملف منقوص من بعض الوثائق ثم استكمالها قبل 6 اوت

أفاد الناطق بإسم الهيئة العليا المستقلّة للإنتخابات محمد التليلي المنصري، بأن ملف الراغب في الترشّح للإنتخابات الرئاسية "يمكن أن يكون منقوصا من بعض الوثائق" خلال فترة القبول الإداري للملفات،(من 29 إلى 6 أوت) على أن يتم إستكمال كافة الوثائق الأصلية في أجل يوم 6 أوت تاريخ غلق باب الترشّحات.

 

وأضاف عضو هيئة الإنتخابات في تصريح اليوم الثلاثاء ، لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن الراغب في الترشّح بإمكانه خلال فترة البتّ في الترشّحات، أيام 7و8 و9 و10 أوت، تصحيح بعض المسائل الشكلية المتعلقة بالتزكيات على غرار تعويض مزكّين غير مسجلين بدائرة إنتخابية ما بمزكين مسجلين فيها، مع إشتراط توفر 10 الاف مزك، مشددا على ضرورة أن يكون ملف المترشح خلال فترة البتّ مستكملا لكافة الوثائق الأصلية.

 

وكانت هيئة الإنتخابات إنطلقت منذ يوم أمس الاثنين في قبول ملفات الراغبين في الترشّح للإنتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها يوم 6 أكتوبر 2024 ، لتتواصل هذه العملية إلى غاية يوم 6 أوت القادم، حيث يقدم المترشحون أو من ينوبهم بموجب توكيل ملفات الترشح بالمقر المركزي للهيئة العليا المستقلة للإنتخابات بالعاصمة من الساعة الثامنة صباحا إلى حدود السادسة مساء.

 

وبيّن المنصري أن الهيئة لا ترفض قبول ملفات الراغبين في الترشح منقوصين خلال فترة القبول الإداري على أن يتم استكمال الملف في الاجال المضبوطة، "لكن لا بدّ من توفر حد أدنى من الجديّة في هذه العملية وليس لمجرد الإستعراض" ، مشددا في هذا الصدد على ضرورة أن يكون الراغب في الترشّح لدى تقديمه لملفه، حاصلا على الأقل على استمارة التزكية وعدد "معقول" من التزكيات.

 

وأكد عضو الهيئة أنه تم في اليوم الأول من تقديم الترشحات تسجيل تقديم ملف ترشح وحيد منقوص من عدد من الوثائق ، مبينا أن الهيئة تسعى إلى تيسير عملية تقديم الترشحات وتوفير كل الظروف الملائمة لحسن سير هذه العملية للمترشحين ولوسائل الاعلام .

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115