جلسة عامة انتخابية لمجلس الجهات والأقاليم

شرع المجلس الوطني للجهات والأقاليم، صباح اليوم الثلاثاء بمقر المجلس بباردو،

في جلسة عامة انتخابية لإستكمال تركيبة مكتب المجلس وإنتخاب أعضاء اللجان، وفق ما ذكره رئيس المجلس عماد الدربالي في مفتتح الجلسة.

وبعد المصادقة على جدول عمل الجلسة، ذكّر رئيس مجلس الجهات والأقاليم بالفصلين 23 و24 من النظام الداخلي للمجلس اللذان يحددان طريقة إختيار النواب المساعدين للرئيس ما عدا نائبيه، والمحدد عددهم بعشرة نواب، والفصل 44 المتعلق بإنتخاب أعضاء اللجان.

وينص الفصلان 23 و24 على أن يتم انتخاب 10 نواب مساعدين للرئيس من قبل مجلس الجهات والأقاليم بحساب عضوين عن كل إقليم، على أن يقدم كل اقليم نائبين لتشكيل مكتب المجلس. وفي صورة عدم التوافق، يعلن رئيس الجلسة المخصصة لإنتخاب أعضاء المكتب فتح باب الترشح لعضويتها، على أن تقدم الترشحات لكل إقليم الواحدة تلو الأخرى.

وأكد رئيس مجلس الجهات والأقاليم في هذا السياق على اهمية التوافق على اختيار عضوين عن كل إقليم، مشيرا إلى أن عمل المجلس مشترك منذ انطلاقه وقائم على التوافق والوحدة، ودعا إلى أن يقدم كل إقليم مترشحين اثنين تم التوافق عليهما.

كما ذكر بالفصل 44 من النظام الداخلي الذي يضبط تركيبة اللجان واليات انتخابها، وهي النقطة الثانية في جدول اعمال الجلسة العامة الانتخابية لمجلس الجهات والأقاليم.

وتم رفع الجلسة العامة لمدة نصف لإتاحة المجال لممثلي الأقاليم للتشاور وتقديم مرشحين اثنين عن كل إقليم تم التوافق بشأنهما أن حصل ذلك.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115