وزيرة التربية: ندرس إمكانية رقمنة الامتحانات الوطنية

قالت وزيرة التربية سلوى العباسي اليوم الاثنين غرة جويلية 2024 بسليانة،

إن الوزارة بصدد دراسة إمكانية رقمنة امتحانات السيزيام والنوفيام بما يتيح حوكمة أفضل لهذه الامتحانات الوطنية.

وأكدت على هامش زيارة غير معلنة أدتها إلى عدد من المؤسسات التربوية بولاية سليانة، إمكانية رقمنة كذلك لاختبارات البكالوريا، إذا توفرت الظروف اللازمة مبرزة أهمية الرقمنة في التقليص من حالات الغش والضغط على التكاليف من خلال حوكمة أفضل للإمكانيات البشرية والمادية.

وأشارت العباسي إلى مجهودات الإطارات التربوية بمركز الإصلاح بالمعهد المختلط بمدينة سليانة، رغم نقص بعض التجهيزات مضيفة أن برنامج زيارتها يتضمن زيارة المندوبية الجهوية للتربية للاطلاع على حاجيات كافة المؤسسات التربوية بما في ذلك التجهيزات والنقائص.

وأعلنت الوزيرة « أن ندوة ستضم المندوبين الجهويين للتربية في مختلف جهات البلاد ستنعقد خلال هذه الصائفة وستكون مناسبة لعرض حاجيات كافة الولايات. وتحولت العباسي إلى معهد بن مشارقة من ولاية زغوان ثم معهدي برقو والمنجي سليم من ولاية سليانة ومركز الإصلاح والمندوبية الجهوية للتربية. ويُذكر أن الزيارة غير المعلنة واكبها المندوب الجهوي للتربية و عدد من الإطارات التربوية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115