وزارة الخارجية: 24 حاجا تونسيا مقيما بمستشفيات مكة والطائف وجدة والعثور على حاجين بمركز الشميسي

أصدرت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، اليوم الاثنين،

بلاغا تفيد من خلاله أن القنصلية العامة للجمهورية التونسية بجدة، بالتنسيق مع سفارة الجمهورية التونسية بالرياض وشركة الخدمات الوطنية والإقامات والبعثة الصحية التونسية، تواصل متابعة وضعيات الحجيج المرضى المقيمين بمستشفيات منطقة مكة المكرمة والطائف وجدّة (24 حالة) والتائهين، حيث تم العثور على عدد منهم، بتظافر جهود صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بأبناء الجالية التونسية، وجاري البحث عن بقية المفقودين بالتنسيق مع السلطات السعودية الشقيقة.

وأفادت الخارجية في ذات البلاغ بأنه تم تأمين زيارة إلى « مركز الشميسي » بمكة المكرمة تبين خلالها وجود حاجين تونسيين اثنين فقط، تمت تسوية وضعيتهما مع إدارة الجوازات. وأشارت الوزارة إلى أن القنصلية العامة تواصل إصدار رخص المرور اللازمة للحجيج الذين فقدوا جوازات سفرهم وتوفر لهم التسهيلات الضرورية للعودة إلى أرض الوطن في أفضل الظروف الممكنة.

وتواكب القنصلية العامة مع شركة الخدمات الوطنية والاقامات عودة الحجيج الميامين إلى أرض الوطن من خلال المساعدة في إيجاد الحلول لبعض الوضعيات بمختلف محطات مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، وذلك بالتنسيق المستمر مع سفارة الجمهورية التونسية بالرياض. هذا وتجدر الإشارة إلى أن عمليات البحث والتفقد والتدقيق لدى مختلف مصالح الطب الشرعي بمنطقة مكة المكرمة ومراكز الأمن قد أسفرت عن ارتفاع عدد الوفيات في صفوف عدد الحجيج التونسيين إلى 60 حالة وفاة مؤكدة إلى غاية يوم أمس وذلك بعد رفع بصمات المتوفين ومقارنتها مع سجلّات الدخول إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115