الهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية تتلقى 286 اتصالا هاتفيا في عيد الأضحى

تلقت الهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بمناسبة عيد الأضحى 286 اتصالا هاتفيا

على الأرقام المباشرة للأطباء البياطرة وعلى الرقم الأخضر للهيئة (80106977) من مختلف جهات الجمهورية تعلقت بالخصوص بالاستفسار حول الحالة الصحية للأضاحي والذبائح وكيفية تداولها وإعداد وحفظ اللحوم والأحشاء

وكانت الهيئة خصصت في نطاق الحرص على ضمان السلامة الصحية للأضاحي، فريقا من الأطباء البياطرة الراجعين إليها بالنظر، للمراقبة والإحاطة والتوجيه في عمليات فحص الأضاحي بنقاط البيع والذبائح والإجابة عن استفسارات المواطنين المتعلقة بسلامة الأضاحي بكامل ولايات الجمهورية.

وأفاد بلاغ صادر اليوم الجمعة عن وزارة الصحة، أن الهيئة سجلت من خلال المكالمات الهاتفية ومعاينة الصور الواردة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حالتين “للبوصفير” و3 حالات لـ”سقيطة حمراء” استوجبت الإذن بالإسقاط الكلي للذبيحة بالإضافة إلى تسجيل عديد الحالات التي استوجبت الإذن بالإسقاط الجزئي لبعض الأعضاء أو أجزاء من السقيطة مع التأكيد على ضرورة التخلص منها بطريقة صحية.

وتتمثل هذه الحالات في 41 حالة من الأكياس المائية وطفيليات وخراج الكبد و21 حالة من الطفيليات والالتهابات الرئوية و22 حالة طفيليات الأمعاء “الدودوة الشريطية” إضافة إلى 4 حالات “الدمل” بالكتف والرقبة و3 حالات التهاب غشاء الجنب وحالتين “نغف الأنف” عند الأغنام.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115