وزارة الدفاع: كل من يتخلّف عن تسوية وضعيته تلقائيا إزاء الخدمة الوطنية يُحال على القضاء العسكري

حثّ العميد بالبحرية ومدير عام التجنيد والتعبئة بوزارة الدفاع الوطني حاتم السوسي،

الشباب على تسوية وضعيته إزاء الخدمة الوطنية والانخراط في حصص التجنيد التي تنظمها الوزارة بمعدل 4 حصص سنويا. وقال حاتم السوسي اليوم الأربعاء 12 جوان 2024 للإذاعة الوطنية، إن حصص التجنيد تُنتظم خلال أشهر مارس وجوان وسبتمبر وديسمبر، مؤكدا أنه في صورة تخلف الشباب المعني بالحصة عن تسوية وضعيته، تتم إحالة ملفه آليا على أنظار القضاء العسكري. وبين المتحدث أن عدم تسوية الوضعية تلقائيا يعتبر جريمة تصل عقوبتها إلى السجن سنة.

واستعرض حاتم السوسي أهم حالات الاستثناءات وحالات التأجيل، وقال إنه يمكن منح التأجيل لمدّة عام واحد بالنسبة لمن له أخ بصدد أداء الخدمة الوطنية أو ثبت قيامه مؤقتا بشؤون عائلته أو بصدد الدراسة أو عامل ومقيم بالخارج إلى حد سن 28 سنة. وتستمر حصّة التجنيد التي انطلقت يوم 3 جوان الجاري، إلى غاية 5 جويلية المقبل.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115