وزارة التربية :صرف أجور المتعاقدين بالتزامن مع عطلة العيد

افادت وزارة التربية، في بلاغ اليوم الجمعة 7 جوان 2024،

بأن صرف أجور المتعاقدين الذين لم يحصلوا عليها بعد، سيتم قريبا، بالتزامن مع عطلة عيد الأضحى، وأن وزارة المالية قد رصدت للغرض، مبلغ 13 مليون دينار.

وتم، حسب البلاغ، وفي إطار الاتفاق المبرم مع وزارة الشؤون الاجتماعية القاضي بتمتيع المتعاقدين من مختلف الأصناف بدفتر صحي مجاني، إسناد 8000 دفتر حدّ الآن.

وأضافت الوزارة، أن عملية ضبط قاعدتي بيانات الأساتذة والمعلّمين النواب أوشكت على نهايتها بعد استيفاء آجال التحيين على أن تصدر قائمتي المعنيين بالانتداب خلال هذه الصائفة بعد استيفاء كل التراتيب اللازمة.

وأوضحت وزارة التربية، أن عملية تدقيق ملفات المتعاقدين من أعوان التأطير والمرشدين التطبيقيين، جارية حاليا تحت إشراف لجان مختصة، على أن تصدر نتائجها في غضون أيام ليتمتّع كل من توفّرت فيه الشروط وسلامة التناظر بالترسيم في الإبّان، وفق البلاغ ذاته.

دعت الوزارة، نواب الشعب إلى الاستعداد لعقد جلسات لبحث مشكلات التربية والتعليم في جهاتهم من خلال إرسال ملفت كاملة الوثائق أو الأسئلة للاجابة عليها من قبل لجان فنية تابعة للوزارة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115